سلطان القحطاني : تشجيع النصر " ضلال " و تاب على يدي 43 مشجعاً بعد المقال ..ولازلت عند وعدي لكحيلان بعضوية الهلال

    شاطر
    avatar
    ولد الرياض
    الإدارة
    الإدارة

    عدد المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 25/12/2009

    سلطان القحطاني : تشجيع النصر " ضلال " و تاب على يدي 43 مشجعاً بعد المقال ..ولازلت عند وعدي لكحيلان بعضوية الهلال

    مُساهمة من طرف ولد الرياض في الأربعاء فبراير 10, 2010 4:20 am

    خرج الصحفي السعودي الأكثر تفرداًُ في الآونة الأخيرة سلطان القحطاني مدير تحرير صحيفة إيلاف الالكترونية عن المألوف وأوقد الخلاف بين محبي نادي النصر السعودي ، وأقرانهم في نادي الهلال ، من خلال مقالته التي وجهها لرئيس نادي النصر فيصل بن تركي طالباً منه ترك النصر ، والمسارعة بالالتحاق بالركب الهلالي قبل فوات الأوان .
    حيث انهالت عبارات المديح من جهة ، وعبارات النقد والاستهجان من جهة أخرى ، على الزميل سلطان القحطاني ، الذي لم يكن يدر بخلده أن رسالته العاجلة لسمو أمير النصر ستعيد الضوضاء الهلالية والنصراوية من جديد ، بعد أن هدأت عقب أيام قلائل تلت القمة المشتعلة في العاصمة الرياض .
    القحطاني وصف في مقالته النصر بالنادي المصاب بالزكام، والرشح، والتعثر المستمر؛ وقال عنه " كل ما يغرس في النصر ضائع، لأنه لا يمكن أن ينبت "واد غير ذي زرع"، أو يتحول الجدب، إلى واحة خصبة غنّاء! " ، وعاد ليسأل رئيسه " قلي بربك يا سمو الأمير، كيف يمكن أن تقف ضد التطور، والحضارة، والإبداع، والرأسمالية الكروية، لترأس ناد عقيم متهالك، يذكر بالإتحاد السوفيتي وقت احتضاره، ولم يتمكن طوال تاريخه منذ نصف قرن، إنجاب لاعب جديد، غير ماجد عبد الله، الذي قتلتموه، وذهب أدراج الرياح " .
    وهو الأمر الذي لم يرق للجماهير النصراوية ، وجعلها تصف القحطاني بالمشجع الهلالي ، وأدى لانتشار روايات عن تلقي القحطاني لتهديدات بالقتل ، ومحاولات الاعتداء .
    الأبداع سألت الزميل سلطان القحطاني عن صحة تلقيه لتهديدات بالقتل من قبل بعض المحسوبين على جماهير النصر فقال " هذا لم يحدث " وأنا أتواجد في لندن حالياً بعيد عن صخب الشارع الرياضي ، وماحدث هو مجرد رسائل تضمنت عبارات ساخطة ، واتهامات بتشجيع نادي الهلال لا أتبرأ منها بل بالعكس تزيدني شرفا لأن الذي لا يحب الهلال ومحمد عبده والمتنبي انسان على ضلالة وجهل .
    وعما إذا كان لديه نية للتراجع عما قال في رسالته لأمير النصر ، قال القحطاني " لازلت عند رأيي بأن فيصل بن تركي يهدر طاقاته في نادٍ محبط لانية له للتقدم أو التطور ، ولازال متوقفاً عند عقبة ماجد عبدالله ولم يستطع أن يصدّر لاعبين جدد" .
    اما عن مركز المناصحة الذي تعهد بإنشاؤه وردود الفعل تجاهه قال " بحمد الله شهدت الفترة التي تلت نشر المقال تراجع 43 مشجعاً نصراوياً ، وتوبتهم من تشجيع النصر والالتحاق بقافلة الزعماء ، مضيفاً ساستمر في مناصحة الجماهير النصراوية حتى يثنيها عن الاستمرار في طريق المجهول وانا اعذرهم لأنهم مغررين ولم يختاروا تشجيع النصر بملء إرادتهم. وانا افكر الان في انشاء مركز للمناصحة الرياضية لإعادة الضالين الى تشجيع الهلال وعيش حياة معتدلة". !!
    القحطاني لم يخف إعجابه بطموح فيصل بن تركي ، وصبر جماهير النصر ، والتي لازالت تنتظر من فريقها بطولة ، وعن مقولة " الضلال النصراوي " ومدى تأثيرها سلبياً عليه مستقبلاً قال " من لايعشق الهلال فهو ضال في طريق لابطولات فيه ، ولا أمجاد ، ومصيره المزيد من الأمراض النفسية والانهيارات المعنوية " ، وعن تعهده بتدبر عضوية شرفية في الهلال للأمير فيصل بن تركي قال " لازلت عند عهدي الذي سوف أسال عنه يوم القيامة. وفور خروج ابو تركي من النصر سيجد عضوية شرف نادي الهلال جاهزة في انتظاره" .
    يشار إلى أن جماهير نادي النصر تداولت مقالة القحطاني على نحو واسع ، ووجهت انتقادات لاذعة له متهمة إياه بأنه تلقى مبالغ مادية مقابل نشرها ، وهو مانفاه مدير تحرير إيلاف في حديثه لأبداع...


    نص مقال القحطاني

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 7:30 am